دليلك إلى أهم عناوين التسوق في بريطانيا


دليلك إلى أهم عناوين التسوق في بريطانيا
المحلات التجارية تتنافس على تحطيم الأسعار طوال الصيف الحالي
يقول خبراء السياحة والسفر إن انخفاض سعر صرف الجنيه الأسترليني، مقرونا بتنافس وتسابق المتاجر ومراكز التسوق المختلفة في أنحاء المملكة المتحدة في تحطيم الأسعار، يوفر للمتسوقين من منطقة الشرق الأوسط فرصة قلّ مثيلها لاقتناص العروض المذهلة وغير المسبوقة.
وقالت كارول ماديسون مديرة التسويق في هيئة السياحة البريطانية «فيزت بريتن ـ الإمارات»: «توفر الأشهر القليلة المقبلة فرصة مثالية للتسوق في بريطانيا بفضل انخفاض سعر صرف الجنيه الأسترليني من جهة وتدشين موسم التنزيلات والعروض الخاصة على امتداد مراكز التسوق والمتاجر في أنحاء المملكة المتحدة، وهذه فرصة رائعة للمتسوقين من منطقة الشرق الأوسط ممن اعتادوا صيف كل عام اختيار ملابسهم ومستلزماتهم الخاصة التي تحمل أسماء أشهر دور الموضة والأناقة العصرية بأسعار منافسة».
ومن أشهر وجهات التسوق بالمملكة المتحدة:
* لندن
* يعدُّ «ويستفيلد لندن» الواقع بمنطقة شيبردز بوش بالعاصمة البريطانية لندن أضخم مجمع تجاري في القارة الأوروبية. ويضم المجمع العملاق خمسة متاجر كبرى، مثل «ماركس أند سبنسر» و«هاوس أوف فريزر»، وأكثر من 256 متجرا عالميا راقيا مثل «زارا» و«أبل» وغيرها.
وفي أثناء زيارتكم العاصمة البريطانية يمكنكم أيضا زيارة أول متجر «ناشيونال جيوغرافيك» في العالم والذي دُشن مؤخرا في «ريجنت ستريت». ويقدم المتجر الفريد بمفهومه وتصميمه تشكيلة عصرية من الملابس وملحقاتها للرحالة وغيرهم، كما يُعَدُّ المتجر الذي دشنته الجمعية الأميركية العريقة مركزا ثقافيا ومعرفيا عالميا في إطار رسالتها بإلهام الآخرين وحثهم على حماية كوكبنا. كما لا تفوتكم زيارة متجر «مارك باي مارك جاكوبس» في «مايفير»، وهو أول متجر يدشنه المصمم العالمي الشهير مارك جاكوبس في العاصمة البريطانية لندن.
لا تنسوا زيارة المتاجر اللندنية العريقة في «كارنبي ستريت» و«كوفينت غاردن» و«كامدن ماركت» و«بوتوبيلو»، كما يمكنكم التمتع بتجربة تسوُّق فريدة في «أكسفورد ستريت» و«ريجنت ستريت» و«هاي ستريت كنزنغتون»، ولا تنسوا أيضا متاجر الأناقة العصرية في «شوريديتش» والصفقات الرائعة في «بريك لين» و«سبيتال فيلدز».
* بريستول
* بريستول هذا العام على موعد مع احتفالات واسعة بمناسبة مرور عام على تدشين مركز التسوق العملاق «كابوت سيركس». تَعرّف بنفسك على هذه التحفة المعمارية التي كلف تشييدها 500 مليون جنيه إسترليني وتستقطب المتسوقين من أنحاء المدينة والمملكة المتحدة عامة. ويضم مركز التسوق «كابوت سيركس» مجموعة واسعة من المتاجر العالمية والبريطانية العريقة، مثل «هارفي نيكولز». كما يمكنكم زيارة مركزَي التسوق الشهيرَين «برودميد» و«بريستول مول» والتسوق من الكثير من المتاجر الشهيرة، مثل «بريمارك» الذي يُعَدّ أحد المتاجر المفضلة في المملكة المتحدة لتشكيلته الواسعة من الملابس العصرية وأسعاره التي لا تُنافَس. ومن المقرر أن تشهد بريستول صيف هذا العالم تدشين أكبر متجر من سلسلة متاجر «بريمارك».
لا تنسوا: زيارة حي «كليفتون» و«كريسماس ستيبس» والتعرف على الغاليريات ومتاجر التحف والمتاجر العريقة، كما لا تفُتْكم زيارة «سانت نيكولس ماركت» والتجول بين أكشاك الأطعمة، وزيارة «بارك ستريت» للتعرف على المصنوعات اليدوية المحلية في «ذي بريستول غيلد». كما يمكنكم زيارة «ذي مول آت كريبس كوزواي» إذا أردتم التسوق من المتاجر الحديثة المفضلة، ويمكنكم أيضا الاستمتاع بأسبوع الأناقة والموضة الذي يقام في المدينة في شهر سبتمبر (أيلول) من كل عام.
* كارديف
* من المقرر أن يشهد جنوب العاصمة الويلزية كارديف في وقت لاحق من هذا العام تدشين مركز التسوق «سانت ديفدز2» الذي يُعَدُّ تطويرا واسعا لمركز التسوق العريق «سانت ديفدز»، حيث ستضم التوسعة نحو مائة متجر جديد، من بينها أشهر المتاجر البريطانية العريقة مثل «جون لويس». لا تنسوا زيارة المتاجر الشهيرة والبوتيكات المستقلة ومتاجر المصنوعات الويلزية التقليدية في «كوين ستريت» وممراته المعمارية المقنطرة التي تعود إلى عصر الملكة فكتوريا والملك إدوارد السابع، كما يمكنكم زيارة «كابيتول سنتر» و«كوينز آركيد» ومنطقة «ميرميد كواي» للتسوق والتمتع بالإطلالة المائية الخلابة لخليج كارديف.
* برمنغهام
* شهدت برمنغهام تطورات وتحولات متسارعة طوال العقود الماضية، ويمكن لزائريها وقاصديها اليوم أن يستمتعوا بأفضل مراكز التسوق الحديثة في مدينة عريقة تجمع بين التصميمات المعمارية الحديثة والإرث الصناعي التاريخي، وهذا يعطي الكثير من أحيائها وشوارعها طبيعة فذة.
وعلى سبيل المثال، يقع في برمنغهام «مصنع الكسترد» The Custard Factory الذي شهد ولادة الحلوى الإنجليزية التقليدية الشهيرة، وتستلهم المنطقة المحيطة به تلك العراقة بطريقة إبداعية خاصة. كما يمكن لزائري برمنغهام زيارة متجر «إيربان فيليج» الذي دُشن مؤخرا ويعرض أحدث التقليعات في الملابس المستلهمة من عهود سابقة. لا تنسوا زيارة حي «ذا ميل بوكس»، الذي ضم سابقا مكتب فرز الرسائل الخاص بـ«رويال ميل»، وهو أحد أحياء التسوق الشهيرة في برمنغهام ويعادل في أهميته «بوند ستريت» في العاصمة لندن، كما يمكنكم زيارة حي الجواهر القديم لشراء واقتناء تحف الجواهر التي أبدعها كبار المصممين، وزيارة مجمع «بول رينغ» الشهير بتصميماته المعمارية للتسوق، وإذا زرتم مجمع «بول رينغ» فستنبهرون حتما بمتجر «سيلفريجيز» العريق الذي يغطي مقره 15,000 قرص ألمنيوم في تصميم باهر.
* ليفربول
* ما زالت ليفربول تعيش احتفالية تنصيبها عاصمة الثقافة الأوروبية 2008، وتضم المدينة المينائية أحد أكبر مراكز التسوق في أوروبا، وهو مركز «ليفربول وَنْ» الذي بلغت تكلفته مليار جنيه إسترليني ويمتد على مساحة 170,000 متر مربع تقريبا في قلب المدينة، وهم يضم 160 متجرا، وقد كان لمركز التسوق العملاق أهميته في تعزيز مكانة ليفربول كوجهة تسوق بريطانية مفضلة، حيث انتقلت من المرتبة 16 إلى المرتبة الخامسة بعد تدشين المول. وفي أثناء وجودكم في ليفربول لا تفُتْكم زيارة متجر «توب شوب» الذي يُعَدّ الأضخم من نوعه خارج العاصمة لندن والذي من المقرر تدشينه صيف هذا العام. لا تنسوا زيارة متجر «بيتل مينيا» في مركز التسوق «كافيرن ووكس»، ومركز التسوق «ميتكوورتر» بالإضافة إلى متاجر ومطاعم «بولد ستريت» و«هاردمان ستريت».
* ليدز
* عززت ليدز مكانتها كوجهة مفضلة بفضل تدشين الكثير من المتاجر الراقية في شوارع التسوق الشهيرة بها. وعلى سبيل المثال، يوفر متجر «بيبر سيزر ستون» في «نيويورك ستريت» الأعمال الفنية والمفروشات الراقية والملابس التي تحمل أسماء أشهر دور التصميم العالمية والبريطانية. كما دشنت سلسلة متاجر «فولي فولي» أول متجر لها خارج لندن في «فكتوريا كوورتر» بمدينة ليدز في شهر يونيو (حزيران). كما يُعَدّ متجر «ذي ثيرد استيت» في «ميريون سنتر» وجهة مفضلة للباحثين عن الملابس العصرية الأنيقة.
لا تنسوا زيارة متاجر الموضة والأناقة العصرية في مركز التسوق «ذا لايت»، والمتاجر المستقلة والموزعة في «ثورنتونز أركيد»، واختيار أشهر الملابس العصرية في «كليرنس دوكس».
* نيوكاسل ـ غيتسهيد
* تشتهر المدينة الواقعة في الشمال الشرقي (http://www.newcastlegateshead.com) بمراكز التسوق الراقية، خصوصا المتاجر العالمية والبريطانية العريقة. ولكن، لا يفُتْكم أن تستكشفوا اللمسة الإبداعية اللافتة أيضا في «وإيغود آرت بوتيك» التي تُعَدّ أحدث إضافة إلى الغاليري التي تحمل اسمه نفسه وتشتهر ببيع الأعمال الفنية والمنحوتات العصرية. ويتم حاليا تحديث هذه المساحة الإبداعية ومحيطها لإقامة مساحة موسعة للمهتمين بالفنون المعاصرة.
لا تنسوا زيارة «ثورث أمبرلاند ستريت» و«مونيومنت مول» و«إلدون سكوير» و«إلدون غاردن» و«متروسنتر غيتسهيد» إذا كنتم تبحثون عن علامات تجارية عالمية، كما يمكنكم اختيار ما يناسبكم من الملابس من «برنسيز سكوير»، واختيار الأعمال الفنية والمصنوعات اليدوية من «كوايسايد ماركت» و«آرمسترونغ بريدج آرت ماركت».
* أدنبره
* من المعروف أن مصمم التنورة الرجالية الاسكوتلندية التقليدية هاوي آر نيكولسبي قد صمم ملابس اسكوتلندية تقليدية لمشاهير ونجوم من أمثال روبي وليامز وصاموئيل إل جاكسون وغيرهما. واليوم يمكنك أن تختار ملابسك الاسكوتلندية التقليدية من متجره الجديد «توينتي فيرست سنتشري كيلتس» في «ثيسل ستريت»، حيث تتوافر الملابس التقليدية وما يناسبها من ملابس عصرية جلدية أو من قماش الدنيم وغيرها. كما من المتوقع أن تدشن سلسلة متاجر «إيربان أوت فيترز» فرعا لها في أدنبره قريبا.
لا تنسوا العلامات التجارية العالمية والبريطانية الراقية في «برنسيز ستريت» والملابس النخبوية في «مالتريز ووك»، والمتاجر العصرية المستقلة في «نيو تاون» و«ويست إند»، والمصنوعات الاسكوتلندية التقليدية في «رويال مايل» و«غراس ماركت». لمزيد من المعلومات، تُرجى زيارة الموقع التالي:
http://www.edinburgh.org/shopping
المصدر جريدة الشرق الأوسط

التصنيفات :بريطانياالوسوم:, ,

اترك رد

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

WordPress.com Logo

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   /  تغيير )

Google+ photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Google+. تسجيل خروج   /  تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   /  تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   /  تغيير )

w

Connecting to %s

%d مدونون معجبون بهذه: